إدارة تقنية المعلومات:
تتولى إدارة تقنية المعلومات مهام تطوير وتشغيل وإدارة الخدمات الإلكترونية والحاسوبية المتعلقة بالإدارة وكافة أقسام الملحقية وكذلك تقديم الدعم الفني لموظفي الملحقية والعمل على ضمان الإستفادة من تقنيات الحاسب الآلي والمعلومات والإتصالات وتطبيقاتها لتطوير العمليات الإدارية.
من مهام تقنية المعلومات:
- تشغيل أجهزة الحاسب الآلي وكذلك أجهزة الإتصالات لجميع أقسام الملحقية، والتأكد من أن جميع الأجهزة تعمل بكفاءة عالية وترتبط مع الوزارة بشكل صحيح
- العمل على وضع خطط الصيانة الدورية والطارئة للأجهزة وبرامج الحاسب الآلي ومتابعة تنفيذ العقود الخاصة بذلك
- تقديم الدعم الفني اللازم لجيمع أقسام الملحقية
- تحديد احتياجات أقسام الملحقية من أجهزة الحاسب وتأمينها
- صيانة أجهزة الحاسب وتحديثها
- العمل على صيانة الأنظمة المحلية المستخدمة في جميع أقسام الملحقية
- متابعة التراخيص الخاصة بالبرامج المستخدمة في الملحقية
- توفير البيانات والإحصائيات لمتخذي القرار في الملحقية
- مراقبة الشبكات واكتشاف أي محاولات للإختراق وحماية البيانات
- دراسة مدى توافق الأجهزة الإلكترونية لمتطبات العمل، وفي حال الإحتياج لأي أجهزة تقدم دراسة لتوضيح أهمية توفرها بما يتناسب مع خطة الموظفين
- توفير خدمة الإنترنت والإجتماعات المرئية لموظفي الملحقية
- تقديم الدعم الفني للطلبة الذين يواجهون مشكلات في استخدام النظام، والرد على استفساراتهم حول الخدمات الإلكترونية الخاصة بسفير2.
- الرد على جميع إيميلات الطلاب الخاصة بالمشاكل التقنية
أقسام تقنية المعلومات:
- الشبكة والخدمات (البنية التحتية والدعم الفني والصيانة)
- البرامج والأنظمة (تطوير البرامج، التقارير والإحصائيات و موقع الملحقية)
- منظومة سفير والدعم الأكاديمي والمالي (دعم الإشراف الأكاديمي، دعم الإشراف المالي و التقارير والإحصائيات)