Ministry of Education
المركز الإعلامي

الدعم الموحد

مركز الوثائق

الأنظمة واللوائح والسياسات

الأسئلة المتكررة

الأسئلة المتكررة

آخر تحديث: ١٦ رجب ١٤٤٦ هـ

فرز الأسئلة حسب المستفيد
الكل
ابحث

طالب/طالبة

لماذا لا تظهر ايقونة طلب التسجيل بالنقل المدرسي ؟

​​​​تكون فترة التسجيل في النقل المدرسي منتهية​

شارك:

لماذا لا تظهر ايقونة النقل المياشر للأبناء من حساب ولي الامر؟

​السبب عدم وجود  شواغر بالمدرسة التي يرغب النقل اليها​

شارك:

ماهي الخطوات التي أقوم بها عند نسيان كلمة السر لنظام نور.

​من الصقحة الرئيسية لنظام نور – انقر على هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟  - اتبع الخطوات ولكن لابد ان يكون رقم الجوال هو المسجل فعليا في نظام نور​

شارك:

لماذا تظهر رسالة ( الحساب محظور لمنصة مدرسي )

​هناك أسباب كثير لذلك ولكن لابد من التواصل مع الدعم التقني لمنصة مدرسي  لإزالة تأمين الحساب

شارك:

كيف اصل الى الروابط التي تهمني في الموقع؟

​​​في صفحة  الخدمات تتوفر جميع الروابط التي تهم الطالب من خلال​​


وزارة التعليم | دليل الخدمات (moe.gov.sa)




شارك:

ولي أمر

لماذا لا تظهر ايقونة طلب التسجيل بالنقل المدرسي ؟

​​​​تكون فترة التسجيل في النقل المدرسي منتهية​

شارك:

لماذا لا تظهر ايقونة النقل المياشر للأبناء من حساب ولي الامر؟

​السبب عدم وجود  شواغر بالمدرسة التي يرغب النقل اليها​

شارك:

ماهي الخطوات التي أقوم بها عند نسيان كلمة السر لنظام نور.

​من الصقحة الرئيسية لنظام نور – انقر على هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟  - اتبع الخطوات ولكن لابد ان يكون رقم الجوال هو المسجل فعليا في نظام نور​

شارك:

لماذا تظهر رسالة ( الحساب محظور لمنصة مدرسي )

​هناك أسباب كثير لذلك ولكن لابد من التواصل مع الدعم التقني لمنصة مدرسي  لإزالة تأمين الحساب

شارك:

كيف اصل الى الروابط التي تهم ولي أمر الطالب في البوابة؟

يمكن لولي الامر الوصول للروابط المطلوبة من خلال صفحة  الخدمات للحصول على الخدمة المطلوبة من خلال الرابط التالي

شارك:

رياض الأطفال

لماذا لا تظهر ايقونة النقل المياشر للأبناء من حساب ولي الامر؟

​السبب عدم وجود  شواغر بالمدرسة التي يرغب النقل اليها​

شارك:

ماهي الخطوات التي أقوم بها عند نسيان كلمة السر لنظام نور.

​من الصقحة الرئيسية لنظام نور – انقر على هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟  - اتبع الخطوات ولكن لابد ان يكون رقم الجوال هو المسجل فعليا في نظام نور​

شارك:

لماذا تظهر رسالة ( الحساب محظور لمنصة مدرسي )

​هناك أسباب كثير لذلك ولكن لابد من التواصل مع الدعم التقني لمنصة مدرسي  لإزالة تأمين الحساب

شارك:

معلم/معلمة

ماهي الخطوات التي أقوم بها عند نسيان كلمة السر لنظام نور.

​من الصقحة الرئيسية لنظام نور – انقر على هل نسيت كلمة السر او إسم المستخدم؟  - اتبع الخطوات ولكن لابد ان يكون رقم الجوال هو المسجل فعليا في نظام نور​

شارك:

كيف يستطيع المعلم الحصول على بياناته الشخصية ؟

​​-الدخول الى صفحة  الخدمات ,ومن ثم الدخول الى نظام نور وادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة به .ومن ثم الاطلاع على جميع بياناته الشخصية او الاكاديمية . وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي .

https://moe.gov.sa/ar/knowledgecenter/eservices/Pages/servicesguideline.aspx​

شارك:

كيف يستطيع المعلم معرفة التقارير الخاصة بالتأخير والغياب ؟

يستطيع المعلم/ة معرفة التقارير المتعلقة بالتأخير والغياب قبل مدير/ة المدرسة , من خلال الرابط التالي.

شارك:

كيف يستطيع المعلم تسجيل الواجبات للطلاب المسجلين في الفصول ؟

الدخول الى صفحة الخدمات ,ومن ثم منصة مدرستي واختيار ايقونة الدخول على الواجبات المدرسية . -مثال : تمرين +رقم الصفحة +تسليم الواجب من خلال الرابط التالي

شارك:

موظف

ماهو الدعم الموحد؟
​​نظام الموحد هو نظام مقدم من وزارة التعليم يستخدم لتسهيل طلبات الخدمات ومتابعتها لجميع المستفردين. يهدف النظام الى ضمان استمرارية العمل بجودة عالية في جميع الأوقات.


شارك:

ماهي اهداف الدعم الموحد؟

  • تحسين جودة الخدمات المقدمة عبر تبني أفضل المعايير والممارسات.
  • تسهيل وتسريع الجرارات طلب الخدمات.
  • تحقيق التوازن والشفافية في اتخاذ القرارات الإدارية.​


شارك:

ماهي الخدمات المتوفرة حاليا عبر نظام الموحد؟

  • خدمات تقنية مثل البريد الالكتروني، الشبكات، النسخ الاحتياطي، الصيانة.
  • خدمات السلامة مثل الإبلاغ عن الحوادث او اعطال داخل وخارج المباني.
  • خدمات مشتركة تشمل إدارة الوثائق، الارشفة، إدارة المخزون.​


شارك:

كيف يمكنني الوصول الى نظام الدعم الموحد؟

​​​​​الدخول على الرابط :

الدعم الموحد

قم بالدخول بإستخدام البريد الإلكتروني الرسمي وكلمة المرور الخاصة بك

شارك:

كيف أقدم طلبا جديدا؟
  • ​​​​من الصفحة الرئيسة، اختر  القسم ال\ي ترغب في كتابة دعم فيه.
  • املأ نموذج الطلب بالمعلومات المطلوبة، وأرفق الملفات الازمه إذا تطلب الامر.
  • اضغط على " ارسال " لاستكمال العملية.
  • ستصلك رسالة تأكيد عبر البريد الالكتروني.​


شارك:

كيف اتابع حالة الطلب ؟
  • ​​​​​​​من الصفحة الرئيسة، اضغط على " تذاكري "
  • اختر الطلب الذي تريد متابعة حالته.
  • يمكنك مشاهدة تفاصيل الطلب وحالته الحالية، بما في ذلك الخطوات التي تم تنفذها والرد على الطلب أو إغلاقه


شارك:

كيف أقيم خدمة الدعم الموحد المقدمة؟
  • ​افتح رسالة البريد الالكتروني المرسلة من النظام بعد إتمام الطلب.
  • اختر " تقييم الخدمة " وأكمل التقييم المطلوب.
  • اضغط على " ارسال "


شارك:

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ؟


من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة
chat-illustration
روابط ذات صلة
chat-illustration

جميع الحقوق محفوظة © 2025 لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية.