Ministry of Education
المركز الإعلامي

الدعم الموحد

مركز الوثائق

الأنظمة واللوائح والسياسات

الحضانة

الحضانة

آخر تحديث: ٢١ ذو القعدة ١٤٤٥ هـ

إدارة الطفولة المبكرة

الارتباط التنظيمي : المساعد للشؤون التعليمية - ادارة الطفولة المبكرة – قسم الحضانة
مدير الإدارة/رئيس القسم : ميرفت بنت عواض الثمالي / زهرة بنت علي الأحمري

الأهداف :

تطبيق السياسات المتعلقة بالحضانات لرعاية الأطفال اجتماعياً وتربوياً ونفسياً وجسدياً والعمل على تنمية مواهبهم وقدراتهم وتهيئتهم للتعلم بما يتوافق مع أهداف المجتمع وقيمه الدينية والاجتماعية . 

المهام:

.1 إعداد الخطط السنوية للزيارات الإشرافية للحضانة على مستوى مكاتب التعليم (مكاتب الإشراف التربوي ) التابعة لإدارة التعليم العامة.
.2 متابعة تنفيذ مكاتب التعليم (مكاتب الإشراف التربوي ) وإدارات التعليم بالمحافظات للسياسات واللوائح والخطط والبرامج المتعلقة بالحضانات من عمر ( شهر – 3 سنوات)
.3 متابعة تنفيذ مكاتب التعليم لمعايير النماذج الإشرافية والتشكيلات الاشرافية والمدرسية الخاصة بحضانة الأطفال ودور الرعاية الخاصة .
.4   تنفيذ الضوابط والمعايير المتعلقة بحضانة الأطفال  فيما يخص الطلاب ذوي الإعاقة والموهوبين
.5. متابعة تطبيق ضوابط ومعايير التراخيص لدور الحضانة بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة .
.6 تحليل وتقييم نتائج أداء حضانات الأطفال ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة والإسهام في عملية تحسينها
.7  تطبيق معايير وضوابط وكفايات اختيار وتأهيل الكوادر البشرية المتعلقة بهذه المرحلة (معلمة، مديرة، إدارية، مشرفة، ووظائف الخدمات المساندة) والمشاركة في اقتراح التحسينات المتعلقة بها.
.8. التنسيق مع إدارة الاستثمار والشراكات لمتابعة تنفيذ الشراكات والاتفاقات في مجال الاختصاص.
.9 تمثيل إدارة التعليم العامة في المشاركات الداخلية في إعداد المعارض والفعاليات في مجال الاختصاص.
.10 اقتراح تطوير المناهج في مجال الاختصاص وبما يتناسب مع عمر الطفل ونموه العقلي.
.11 معالجة طلبات افتتاح الحضانات الملحقة بالمرافق التعليمية بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة .

التواصل مع الإدارة :
Zahmari0310@moe.gov.sa








هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ؟


من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة
chat-illustration
روابط ذات صلة
chat-illustration

جميع الحقوق محفوظة © 2025 لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية.