وحدة الرقابة المالية
الارتباط التنظيمي: مرتبط بإدارة الخدمات المشتركة
مدير الإدارة/رئيس القسم : ناصر بن فائز العمراني
الأهداف:
القيام بدور الرقابة المالية على العمليات المالية لإدارة التعليم العامة وضمان تطبيق الأنظمة والتعليمات المالية ذات الصلة بها .
المهام:
1- متابعة تنفيذ الضوابط المالية على جميع المستويات, وتطبيق سياسات وإجراءات الرقابة على الإنفاق وتدقيقه وفق الضوابط المالية المعتمدة بالتنسيق مع إدارة المراجعة الداخلية .
2- إجراء انشطة الرقابة المالية على وحدات إدارة التعليم العامة, ومتابعة المعاملات المالية لتحديد مجالات التحسين بالتنسيق مع إدارة المراجعة الداخلية .
3- مراجعة وتدقيق النفقات العامة والامانات والسُلف لإدارة التعليم, والتأكد من صحة تسجيلها وصرفها .
4- تدقيق الايرادات والتأكد من صحة قبضها وتسجيلها وتبوبيها .
5- إعداد التقارير الماليه الدورية .
6- مراجعة وتدقيق التقارير المالية .
7- متابعة معالجة الملحوظات الواردة بتقارير المراجعة الداخلية والجهات الرقابية بشأن الالتزام باللوائح والضوابط المالية.
8- إعداد تقارير دورية عن الملاحظات والمخلفات المالية التي يتم اكتشافها خلال عمليات المراقبة والتدقيق ورفعها إلى الجهات المختصة متضمنة المقترحات والتوصيات اللازمة بشأنها .
9- متابعة تقيُد أقسام الميزانية والمالية والمشتريات والمستودعات ومراقبة المخزون في إدارة التعليم بالضوابط والتعليمات المالية المعتمدة .
10- رفع التقارير المالية بخصوص نتائج أعمال قسم الرقابة المالية لمدير إدارة الخدمات المشتركة بشكل دوري وعند الحاجة .
11- تقديم المشورة للعاملين في الوحدات المالية في إدارة التعليم بالمحافظات التابعة لها بهدف تمكينهم من التقيد باللوائح والأنظمة والتعليمات المالية .
التواصل مع الإدارة:
Nomrani6965@moe.gov.sa
0114753000 تحويلة 35346
مقر الإدارة : مبنى إدارة التعليم الرئيسي