إجراء مطابقة على فترات دورية للقيود الواردة في بطاقات مراقبة الصنف.
حصر ومتابعة الأصناف التي يتقرر إصلاحها أو منحها أو بيعها أو إتلافها بموجب تقارير دورية ترسل لإدارة الشؤون الإدارية والمالية .
تحديد الكميات المناسبة للتخزين لدى الجهات والإدارات.
تزويد الجهات ذات العلاقة بالبيانات في حال حدوث عجز أو فقد أو تلف.
الاشتراك مع اللجان في تحديد المعدلات الخاصة بتموين المواقع.
فحص بيانات الراكد والمكدس والمخزون وإبداء التوصيات بشأنها.
إعداد بيانات في قيمة العجز والزيادة في أرصدة الأصناف.
من مهام مشرف العهدة : متابعة الأصناف والمخزون لدى الجهات والتعرف على مدى صلاحيتها والمحافظة عليها .
إعداد بيانات بالأصناف المصروفة وحفظ مستنداتها.
يقوم مشرف العهدة بإعداد بطاقات عهد لكل إدارة أو قسم أو موقع أو موظف ومتابعة كل ما يطرأ عليها من نقل أو تلف أو خلافه .
يقوم المسئول بالقسم بالجرد ومتابعته وتسليم العهدة بين المسئولين بموافقة المسلم والمستلم وتصديق إدارة مراقبة المخزون .
عند وجود زيادة أو نقص في الأصناف أثناء الجرد والتأكد من ذلك يتحمل قسم مراقبة المخزون البحث في أسباب الاختلاف مع المسئول عن ذلك.
حصر تقارير وبيانات الجرد السنوي.
عند حدوث تلف أو فقد للأصناف على قسم مراقبة المخزون تقصي الأسباب وذلك بتكوين لجنة معاينة وتحقق لمعرفة أسباب التلف والفقد وتطبيق الإجراءات اللازمة ليتم إسقاط العهد التالفة أو المفقودة.
وضع معادلة يقاس فيها قيمة الأصناف المفقودة أو التالفة وإثباتها.
المصادقة على نموذج إخلاء طرف الموظف بعد تسليم كل ما لديه من عهدة حين تقاعده أو نقله عن موقعه.