مهام الإدارة:
1) تنسيق وتسهيل تنفيذ نشاط الصحة المدرسية في المدارس على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.
2) المشاركة في تنفيذ خطط وبرامج الصحة المدرسية المشتركة المعتمدة على مستوى المنطقة ومتابعتها حسب التعليمات والتعاميم ورفع التوصيات في شأنها إلى إدارة الشؤون الصحية المدرسية بوزارة التعليم .
3) الإشراف على اداء المشرفين والمشرفات في مكاتب التعليم وتزويدهم بالخطط والاجراءات وفق التعليمات والتعاميم الواردة من إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالوزارة و تقييم أعمالهم.
4) تنسيق وتسهيل مهام الفرق الصحية الزائرة.
5) المشاركة في اختيار المشرفين والمشرفات الصحيين العاملين في مكاتب التعليم وفق المعايير المعتمدة.
6) التنسيق مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة والجهات المختصة بالوزارة لتنفيذ الدورات التدريبية للموجهين الصحيين والموجهات الصحيات بالمدارس .
7) عقد الشراكات مع القطاعات المختلفة بما يرفع من مستوى الجودة في مجال الصحة المدرسية .
8) متابعة ما يتعلق بتنفيذ بروتوكولات الاجراءات الوقائية الاحترازية على مستوى الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ورفع التقارير والبلاغات للجهات المختصة وإعداد المخاطبات اللازمة .