مهام الإدارة:
1- متابعة تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بتقديم خدمات النقل المدرسي والمكافآت والإعانات للطلاب، والمقاصف المدرسية والتغذية، وفق التنظيمات الخاصة بذلك، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
2- تحديد احتياج الإدارة من النقل المدرسي، وتحديد الطلاب الذين يصرف لهم مكافآت وإعانات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
3- متابعة وتنفيذ برامج الأمن والسلامة في النقل المدرسي في مدارس التعليم العام وبرامج ومعاهد التربية الخاصة.
4- تقييم ومتابعة الوضع الميداني للنقل المدرسي في مدارس التعليم العام وبرامج ومعاهد التربية الخاصة، ومعالجة التحديات التي تواجهه مع الجهات ذات العلاقة
5- الإشراف على الصندوق المدرسي وصندوق إدارة التعليم وفق اللوائح المنظمة.
6- الإشراف على تنفيذ عقود تشغيل المقاصف المدرسية والتغذية، ومتابعة أدائها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
7- المشاركة في لجنة تحليل العروض المقدمة لتشغيل المقاصف المدرسية والتغذية مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة.
8- اعتماد المكافآت والإعانات للطلبة المستحقين في جميع مدارس التعليم العام والتربية الخاصة وتحفيظ القرآن.