الهدف العام: تحسين نواتج التعلم من خلال الارتقاء بالنظام التربوي التعليم للطفولة المبكرة في مرحلتي الحضانة ورياض الأطفال من خلال تطبيق السياسات ذا ت العالقة بالحضانات ورياض الأطفال.
المهام والمسؤوليات:
- متابعة تنفيذ مكاتب التعليم (مكاتب الإشراف التربوي) وإدارات التعليم بالمحافظات للسياسات واللوائح والخطط والبرامج المتعلقة بالحضانات من عمر (شهر – 3 سنوات) ورياض الأطفال.
- متابعة تنفيذ مكاتب التعليم (مكاتب الإشراف التربوي) معايير النماذج الإشرافية والتشكيلات الإشرافية والمدرسية الخاصة بحضانة الأطفال ودور الرعاية الخاصة ورياض الأطفال.
- متابعة تطبيق ضوابط ومعايير التراخيص لدور الحضانة ورياض الأطفال.
- تنفيذ الضوابط والمعايير المتعلقة بحضانة الأطفال ورياض الأطفال فيما يخص الطلاب ذوي الإعاقة والموهوبين.
- تحليل وتقييم نتائج أداء حضانات الأطفال ورياض الأطفال شمن اختصاص إدارة التعليم العامة والإسهام في عملية تحسينها.
- تطبيق معايير وضوابط وكفايات اختيار وتأهيل الكوادر البشرية المتعلقة بالطفولة المبكرة (معلمة - مديرة - إدارية -مشرفة -ووظائف الخدمات المساندة) والمشاركة في اقتراح التحسينات المتعلقة لها.
- التنسيق مع اسم التخطيط لمتابعة تنفيذ الشراكات والاتفاقات في مجال الاختصاص.
- تمثيل إدارة التعليم العامة في المشاركات الداخلية في إعداد المعارض والفعاليات في مجال الاختصاص.
- اقتراح تطوير المناهج في مجال الاختصاص و بما يتناسب مع عمر الطفل ونموه العقلي.
- معالجة طلبات افتتاح الحضانات الملحقة بالمرافق التعليمية.
- تنفيذ ضوابط ومعايير فتح وإغلاق ودمج مدارس وفصول رياض الأطفال.
- تنفيذ الضوابط والمعايير المتعلقة برياض الأطفال فيما يخص التوجيه الطلابي بالتنسيق مع اسم التوجيه الطلابي.
الأقسام والوحدات التابعة:
1)- الحضانة | 2)- رياض الأطفال
|