قسم أمانة التعليم
الهدف:
دعم التنسيق وتعزيز التواصل بين إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات التابعة لها.
المهام والمسئوليات
- تعزيز ودعم التواصل بين إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات التابعة لها للترتيب لتنفيذ البرامج واللقاءات بما يتناسب مع المهام المسندة لإدارات التعليم .
- دراسة التحديات والصعوبات التي تواجه إدارات التعليم بالمحافظات وإعداد التقارير اللازمة.
- ضمان توجيه الاتصالات الواردة من الإدارات التعليمية بالمحافظات إلى مسؤولي إدارة التعليم العامة المعنين.
- تصميم برنامج تبادل الزيارات والخبرات والممارسات المتميزة بين إدارات التعليم بالمحافظات.
- المشاركة في تقويم أداء مديري التعليم بالمحافظات التابعة.
- متابعة تقارير مؤشرات أداء إدارات التعليم بالمحافظات (وتقديم الدعم اللازم).
- متابعة عمليات الاستعداد المدرسي في إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات بالتنسيق .
- تطبيق معايير افتتاح / إغلاق إدارات التعليم بالمحافظات مع القطاعات ذات العلاقة.
- ترشيح القيادات الإدارية والتعليمية للمواقع القيادية الشاغرة في إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات التابعة لها.
- دراسة تقارير مجالس التعليم في المحافظات.
- تقديم تقارير دورية لمدير عام التعليم عن أداء إدارات التعليم في المحافظات بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة.
- التنسيق مع القطاعات ذات العلاقة لعقد الورش التدريبية لرفع كفاءة ومستوى مديري إدارات التعليم في المحافظات.