


نظّم مكتب التعليم الخاص اليوم لقاءً بعنوان “التقويم المدرسي لمرحلة رياض الأطفال والطفولة المبكرة بالمدارس الخاصة”، وذلك بحضور مديرات الطفولة المبكرة في المدارس الخاصة، حيث تناول اللقاء الذي أقيم على مسرح مدرسة ثامر العالمية، عددًا من المحاور شملت آلية التقويم الذاتي، مؤشرات الأداء، المجالات والمعايير، النماذج المعتمدة، والخطط التحسينية اللازمة.
استُهِل اللقاء بكلمة للمدير العام للتعليم بمحافظة جدة، ألقتها نيابة عنها مديرة مكتب التعليم الخاص تهاني الدوسري، حيث أكدت أن مرحلة رياض الأطفال تشكّل الأساس في بناء شخصية المتعلم. وأضافت أن معايير هيئة تقويم التعليم تسعى إلى توفير بيئة تعليمية جاذبة وممارسات تقويمية دقيقة تراعي الفروق الفردية وتدعم النمو المتكامل للطفل، مع التركيز على نواتج التعلّم، وبيئة تعليمية آمنة وداعمة، وكفاءة مهنية للمعلمات، بمشاركة فاعلة من الأسرة والمجتمع، بما يسهم في تحقيق تطور مستدام في الأداء، انسجامًا مع رؤية المملكة 2030 التي تضع جودة التعليم في مقدمة أولوياتها.
عقب ذلك، قدّم مشرف أداء التعليم د. عبدالرحمن الثقفي ورقة عمل تناولت آلية التقويم المدرسي لمرحلة رياض الأطفال والطفولة المبكرة في التعليم الخاص، أعقبها جلسة حوارية للإجابة على استفسارات الحضور.
كما قدمت منال العيدروس من إدارة أداء التعليم ورقة عمل بعنوان “توثيق الشواهد وفق معايير التقويم المدرسي لرياض الأطفال”، واختتم اللقاء بورقة عمل للدكتورة زهور الجهني، استعرضت فيها أساسيات التقويم المدرسي وخططه وأهدافه، بالإضافة إلى شرح لمنصة “تميز” الرقمية.
وفي نهاية اللقاء، تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركين في تقديم الورش التدريبية.