مهام التطوير والتحول
1- إعداد الخطط لإدارة التعليم العامة وتطويرها ومراجعتها وتقييمها بشكل دوري . ومتابعة تنفيذها بما يحقق أهداف الوزارة القريبة والمتوسطة والبعيدة المدى.
2- تقديم الدعم والمساندة والمشورة لكافة القطاعات التابعة لإدارة التعليم العامة في إعداد خططها التشغيلية.
3- دعم القطاعات التابعة لإدارة التعليم العامة في عملية التخطيط المالي وإعداد الميزانيات ، والرفع بالتقارير ذات العلاقة
4- تحديد الطلب المستقبلي من المقاعد / الفصول / المباني المدرسية / تدريس الصفوف الأولية / رياض الأطفال / ذوي الإعاقة / التعليم المستمر وغيرها من خلال تحليل الوضع الحالي واتجاهات نمو أعداد الطلاب وسهولة التنقل ونسب التسرب وآيه عوامل أخرى مساهمة محتملة بالتنسيق مع وحدة القبول والقطاعات ذات العلاقة.
5- اقتراح احداث المدارس أو ضمها أو نقلها أو فصلها أو التدوير بين المباني المدرسية أو فصل المراحل الدراسية وفق الضوابط المنظمة لذلك بالتنسيق مع إدارة التخطيط المدرسي بالوزارة والجهات ذات العلاقة.
6- تحديد الاحتياج من المرافق التعليمية ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة.
7- تنفيذ عمليات قياس الأداء المؤسسي على مستوى إدارة التعليم العامة والوحدات الإدارية التابعة لها.
8- إعداد تقارير دورية عن نتائج تحليل وتقييم نتائج قياس الأداء بإدارة التعليم العامة والوحدات الإدارية التابعة لها وإنجازاتها ورفعها إلى القطاعات المعنية.
9- تقديم التوصيات اللازمة لدعم اتخاذ القرار من خلال تحليل البيانات ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات المرتبطة بها.
10- تقديم التوصيات اللازمة لدعم اتخاذ القرار من خلال تحليل البيانات ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات المرتبطة بها.
11- متابعة استقبال شركات تطوير للطلبات والاستفسارات والبلاغات التقنية الخاصة بالتطبيقات والخدمات الإلكترونية الواردة من المستفيدين وتصنيفها وحلها وتشمل : طلبات المعلومات ، طلبات الإمداد من تقنية المعلومات أو التبليغ عن الأعطال.
12- التنسيق مع إدارة جودة الخدمات في متابعة تطبيق الشركات المعنية بتقديم خدمات تقنية المعلومات لتطبيق السياسات والإجراءات التشغيلية لتقنية المعلومات.
13- توفير البيانات والمعلومات الإحصائية وإعداد التقارير اللازمة عن أعمال إدارة التعليم العامة ونشاطاتها وتقديمها للجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للتحول الرقمي.
14- إعداد خطة تنفيذية شاملة لإدارة التحول على مستوى إدارة التعليم العامة والوحدات التابعة لها وأصحاب العلاقة المعنيين / المتأثيرين فيها ، وفق المنهجيات والنماذج القياسية المعتمدة لذلك من الوزارة.
15- إدارة المشاريع المؤسسية ضمن اختصاص إدارة التعليم وفقاً لأفضل الممارسات ، بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة والجهات الخارجية وفق الأنظمة واللوائح المنظمة لذلك.
16- تقديم الخدمات اللازمة لتسهيل مهام الباحثين ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة وإدارات التعليم بالمحافظات المرتبطة بها.
17- الحفاظ على الأمن السيبراني ونشر الوعي والثقافة به في إدارة التعليم العامة والوحدات التنظيمية التابعة لها.
18-التنسيق مع الإدارة العامة للأمن السيبراني والجهات والقطاعات ذات العلاقة خارج وداخل إدارة التعليم العامة بما يتعلق بالأمن السيبراني ضمن اختصاص إدارة التعليم .
19- تطبيق المواصفات والمعايير للتجهيزات والبرامج لحماية إدارة التعليم العامة والوحدات التابعة لها.