Ministry of Education
المكتبة الرقمية

المركز الإعلامي

جودة الخدمات

.

آخر تحديث: ٢٩ مايو ٢٠٢٥

صالحة بنت سعد الأسمري
مدير إدارة جودة الخدمات

​​​​​​​​​

مهام جودة الخدمات


  • التحقق من التزام شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص ​وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم وقطاعاتها التابعة ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) بمعايير جودة هذه الخدمات ،بالتنسيق مع الجهات والقطاعات ذات العلاقة.
  • التقيد بالدليل المرجعي للمواصفات والمقاييس الواجب الالتزام بها عند إسناد الخدمات ضمن اختصاص إدارة التعليم ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها )
  • التأكد من مدى التزام جميع أصحاب العلاقة في اتفاقات مستوى الخدمة ( الخارجية ) واتفاقات مستوى التشغيل ( الداخلية ) والعقود المعتمدة ومخرجاتها ذات العلاقة مع شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم العامة ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) ، ورفع التقارير ذات العلاقة بذلك.
  • إعداد وإبرام اتفاقيات مستوى التشغيل الداخلية ( OLAS) مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في إدارة التعليم العامة وتحديث هذه الاتفاقيات بما يتوافق مع اتفاقيات مستوى الخدمة الموقعة مع الشركات المُسند إليها خدمات إدارة التعليم العامة.
  • المتابعة الدورية لمشاريع وعقود تنفيذ الخدمات القائمة بما فيها العقود الإطارية وغيرها ورصد ومتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية بما فيها مؤشرات الجودة والمعرفة لها.
  • إعداد التقارير الدورية الناتجة عن عمليات الرصد والمتابعة والقياس المتعلقة بطبيعة عمل الإدارة.
  • قياس رضا وتجربة المستفيدين من الخدمات المقدمة من الشركات التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم العامة وقطاعاتها التابعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، من خلال إعداد الاستطلاعات ، وتحليل نتائج قياس مؤشرات تجربة المستفيد من الخدمات وتعريف مواطن القوة والضعف واقتراح الجوانب التطويرية لها في أداء الخدمات ، وإعداد تقارير دورية مؤجزة عنها وعن نتائج متابعتها ، ورفعها لصاحب الصلاحية.
  • العمل مع شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات الوزارة أو قطاعاتها للتحسين المستمر للخدمات المسندة للشركات ( من ناحية الجودة والتكلفة ووقت التسليم والمخاطر )
  • دراسة شكاوي المستفيدين والمتعهدين ذات العلاقة بالخدمات التي يسند تنفيذها لشركات (مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) وإجراء اللازم حيالها.
  • نشر الوعي بأهمية تجربة العميل ورضا المستفيد من الخدمات المقدمة من إدارة التعليم العامة.
  • الالتزام بتطبيق حوكمة تجربة المستفيد وآليات قياسها المعتمدة.
  • التوصية للشركات المسند لها تنفيذ الخدمات بإجراء التغييرات اللازمة في سير العمل في ضوء نتائج تحليل تجربة المستفيدين وقياس رضاهم، بالتنسيق مع قطاعات إدارة التعليم العامة ذات العلاقة.
  • اقتراح لوحات معلوماتية لمؤشرات تجربة المستفيدين لخدمات إدارة التعليم العامة المتنوعة ، والرفع بها للإدارة العامة للمراقبة جودة الخدمات بالوزارة.
  • المشاركة في اقتراح البرامج المعززة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين في ضوء تحليل تجارب المستفيدين منها. 



التواصل

بريد جودة الخدمات

JED-ED-056@moe.gov.sa

هاتف جودة الخدمات

0126444305

موقع جودة الخدمات

مبنى الإدارة العامة ( السلامة ) - مبنى العلم - الدور الثاني

هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ؟


من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة
chat-illustration
روابط ذات صلة
روابط هامة
chat-illustration

جميع الحقوق محفوظة © 2025 لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية.