التحقق من التزام شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم وقطاعاتها التابعة ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) بمعايير جودة هذه الخدمات ،بالتنسيق مع الجهات والقطاعات ذات العلاقة.
التقيد بالدليل المرجعي للمواصفات والمقاييس الواجب الالتزام بها عند إسناد الخدمات ضمن اختصاص إدارة التعليم ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها )
التأكد من مدى التزام جميع أصحاب العلاقة في اتفاقات مستوى الخدمة ( الخارجية ) واتفاقات مستوى التشغيل ( الداخلية ) والعقود المعتمدة ومخرجاتها ذات العلاقة مع شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم العامة ( مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) ، ورفع التقارير ذات العلاقة بذلك.
إعداد وإبرام اتفاقيات مستوى التشغيل الداخلية ( OLAS) مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في إدارة التعليم العامة وتحديث هذه الاتفاقيات بما يتوافق مع اتفاقيات مستوى الخدمة الموقعة مع الشركات المُسند إليها خدمات إدارة التعليم العامة.
المتابعة الدورية لمشاريع وعقود تنفيذ الخدمات القائمة بما فيها العقود الإطارية وغيرها ورصد ومتابعة مؤشرات الأداء الرئيسية بما فيها مؤشرات الجودة والمعرفة لها.
إعداد التقارير الدورية الناتجة عن عمليات الرصد والمتابعة والقياس المتعلقة بطبيعة عمل الإدارة.
قياس رضا وتجربة المستفيدين من الخدمات المقدمة من الشركات التي يسند إليها تنفيذ خدمات إدارة التعليم العامة وقطاعاتها التابعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، من خلال إعداد الاستطلاعات ، وتحليل نتائج قياس مؤشرات تجربة المستفيد من الخدمات وتعريف مواطن القوة والضعف واقتراح الجوانب التطويرية لها في أداء الخدمات ، وإعداد تقارير دورية مؤجزة عنها وعن نتائج متابعتها ، ورفعها لصاحب الصلاحية.
العمل مع شركات تطوير أو شركات القطاع الخاص وما في حكمها من المقاولين التي يسند إليها تنفيذ خدمات الوزارة أو قطاعاتها للتحسين المستمر للخدمات المسندة للشركات ( من ناحية الجودة والتكلفة ووقت التسليم والمخاطر )
دراسة شكاوي المستفيدين والمتعهدين ذات العلاقة بالخدمات التي يسند تنفيذها لشركات (مثل : النقل المدرسي والمباني وصيانة المباني والتجهيزات المدرسية وتقنية المعلومات وغيرها ) وإجراء اللازم حيالها.
نشر الوعي بأهمية تجربة العميل ورضا المستفيد من الخدمات المقدمة من إدارة التعليم العامة.
الالتزام بتطبيق حوكمة تجربة المستفيد وآليات قياسها المعتمدة.
التوصية للشركات المسند لها تنفيذ الخدمات بإجراء التغييرات اللازمة في سير العمل في ضوء نتائج تحليل تجربة المستفيدين وقياس رضاهم، بالتنسيق مع قطاعات إدارة التعليم العامة ذات العلاقة.
اقتراح لوحات معلوماتية لمؤشرات تجربة المستفيدين لخدمات إدارة التعليم العامة المتنوعة ، والرفع بها للإدارة العامة للمراقبة جودة الخدمات بالوزارة.
المشاركة في اقتراح البرامج المعززة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين في ضوء تحليل تجارب المستفيدين منها.
التواصل
email
بريد جودة الخدمات
JED-ED-056@moe.gov.sa
phone
هاتف جودة الخدمات
0126444305
address
موقع جودة الخدمات
مبنى الإدارة العامة ( السلامة ) - مبنى العلم - الدور الثاني