Ministry of Education
عن الإدارة

المركز الإعلامي

تعليم جازان يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"

آخر تحديث: ٢٥ ربيع الآخر ١٤٤٦ هـ

تعليم جازان يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"

تاريخ الخبر: ٢٤ ربيع الآخر ١٤٤٦ هـ

الكاتب: الاتصال المؤسسي

تعليم جازان  يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"
تعليم جازان  يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"
تعليم جازان  يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"
تعليم جازان  يختتم ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغيلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة"


اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ورشة العمل "أسس بناء الخطة التشغلية لمدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة" والتي نفذت على مدار أسبوع بمكاتب التعليم بالمنطقة مستهدفة رئيسات الطفولة المبكرة بمكاتب التعليم ومشرفات رياض الأطفال ومديرات ووكيلات مدارس رياض الأطفال والطفولة المبكرة بالمنطقة.

واستعرضت الورشة أهمية التخطيط ومستويات التخطيط ومن أهمها مستوى التخطيط الاستراتيجي ومستوى التخطيط التشغيلي ومستوى التخطيط التكتيكي إضافة إلى التخطيط المدرسي لإعداد الخطة التشغيلية للمدرسة، والمساهمة في تحقيق تطوير العملية التربوية التعليمية في مجالات المناهج والبحوث والتقويم والجودة، وتطوير مستوى أداء العاملين فيها، وتحسين أساليب العمل وإجراءاته، وترشيد التكاليف وزيادة مواردها وتنويعها.

كما استعرضت الورشة مراحل بناء الخطة التشغيلية المدرسية أين موقع مدرستنا الآن"التشخيص"وأين نريد أن نكون"التهديف" وكيف سنصل "التنظيم" وكيف نعرف أننا وصلنا"التنفيذ والتقويم" إضافة إلى تحولات رئيسة في مستويات التقويم من حيث التقويم الصفي والتقويم الوطني والتقويم الدولي.

واختتمت الورشة مؤشرات الخطة التشغيلية الهادفة لضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع وتجويد عناصر العملية التعليمية في الروضات وإتاحة خدمات التعليم لكافة شرائح الأطفال الذكور والإناث السعوديين والمقيمين في المملكة ورفع نسبة الوعي في مجال الطفولة المبكرة وتأهيل منسوبات رياض الأطفال بالأساليب التربوية لمساعدة الطفل على حماية نفسه من جميع أنواع الإيذاء بما يتوافق مع خصائص النمو وتقويم تطبيق معايير التعلم المبكر النمائية للفئة العمرية المستهدفة وأثر العمليات الإدارية والتعليمية بالمستجدات والخبرات الميدانية إضافة إلى عرض التحليل الرباعي للنظام التعليمي من حيث نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات.​


شارك:


هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ؟


من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة
chat-illustration
روابط ذات صلة
روابط هامة
chat-illustration

جميع الحقوق محفوظة © 2025 لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية.