Ministry of Education
عن الإدارة

المركز الإعلامي

تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة

آخر تحديث: ١٤ أغسطس ٢٠٢٤

تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة

تاريخ الخبر: ١٣ أغسطس ٢٠٢٤

الكاتب: الاتصال المؤسسي

تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة
تعليم جازان يختتم البرنامج التدريبي المعلم الجديد لأكثر من 900 معلم ومعلمة

​​​​​​
اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بإدارة الموارد البشرية اليوم البرنامج التدريبي "المعلم الجديد " وذلك ضمن برنامج تهيئة الموظف المستجد" حيّاك " للعام الدراسي 1446هـ والذي استمر لمدة 3 أيام حيث نفذ عن بعد عبر ويبكس وحضوريا بمجمع الأمير فيصل بن عبدالله وثانوية معاذ بن جبل 

واستهدف البرنامج أكثر من 900 معلم ومعلمة من المعينين الجدد وفق التعاقد المكاني للعام الدراسي 1446هـ بمدارس تعليم جازان وصبيا 
واستعرض البرنامج الواجبات الوظيفية من خلال لائحة الوظائف التعليمية والتعريف بالمسؤوليات التي ينبغي على
المعلم تمثلها إضافة إلى مناقشة ميثاق أخلاقيات المهنة وتعزيز الهوية الوطنية من خلال الممارسات التدريسية والتعريف باللوائح والأدلة المنظمة لعمليات التعليم والتعلم والتعريف بمستجدات النظام التعليمي من خلال المشاريع الوزارية والتعرف على الاختبارات الوطنية واستنتاج فوائد الاختبارات الدولية في تطوير النظام التعليمي والمقارنة بين مفاهيم التعليم والتعلم وتحديد الأنشطة المناسبة لمراحل النمو المختلفة واقتراح الممارسات التدريسية التي تعزز مراعاة الفروق الفردية الأساسية بين الطلاب
إضافة إلى استنتاج التطبيقات التربوية لنظريات التعلم والتعرف على الخصائص الأساسية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والتعرف على مجالات مهارات التدريس واستنتاج مفهوم التخطيط للتدريس ومكوناته وأهميته للمعلم والمتعلم كما تم  عرض المفاهيم الخاصة باستراتيجيات التدريس وربط طرق التدريس المعززة للتعلم بمواقف الحياة الواقعية واختيار استراتيجيات التدريس المناسبة للمواقف الصفية المختلفة وتصميم خطة قصيرة المدى للتدريس متضمنة الاستراتيجيات المناسبة والتعرف على مفهوم دمج التقنية في التعليم وتحديد الاتجاهات الحديثة في مستحدثات تقنيات التعليم والتعرف على أدوات التعلم الإلكترونية واستخدام الحائط الإلكتروني في العملية التعليمية لزيادة تفاعل الطلاب والتعرف على مفهوم الإدارة الصفية واستنتاج عناصر الإدارة الصفية وتحديد خطوات إدارة الصف بفاعلية
إضافة إلى استعراض دور المعلم في الإدارة الصفية والتعرف على بعض المفاهيم ، والمصطلحات في مجال التقويم وأنواعه وأدواته وإعداد المتدرب مجموعة متنوعة وشاملة من أدوات التقويم المباشرة وغير المباشرة والتعرف على مفهوم الاختبارات التحصيلية واستنتاج العلاقة بين جدول المواصفات، وبناء أسئلة الاختبار الجيد وتوظيف نتائج التقويم في بناء الخطط العلاجية وتحليل المعايير والمسارات المهنية للمعلمين ووضع خطة لتطوير الأداء المهني تلائم الاحتياج التدريبي وتنفيذ خطة تطوير الأداء المهني وتحديد أساليب تقويم مخرجات خطة تطوير الأداء المهنية ووصف دور مجتمعات التعلم المهنية في تحسين الممارسات التدريسية واستنتاج أهمية التواصل مع أولياء الأمور لرفع مستوى التحصيل الدراسي ومشاركة المجتمع المحلي في تحقيق أهداف العملية التعليمية.


شارك:


هل استفدت من المعلومات المقدمة في هذه الصفحة ؟


من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة
chat-illustration
روابط ذات صلة
روابط هامة
chat-illustration

جميع الحقوق محفوظة © 2025 لوزارة التعليم المملكة العربية السعودية.