الهدف:
تحسين نواتج التعلم من خلال الارتقاء بالنظام التربوي التعليم للطفولة المبكرة في مرحلتي الحضانة ورياض الأطفال من خلال تطبيق السياسات ذات العلاقة بالحضانات ورياض الأطفال .
المهام والمسئوليات
- متابعة تنفيذ مكاتب التعليم مكاتب الإشراف التربوي وإدارات التعليم بالمحافظات للسياسات واللوائح والخطط والبرامج المتعلقة بالحضانات من عمر (شهر - 3 سنوات)، و رياض الأطفال.
- متابعة تنفيذ مكاتب التعليم مكاتب الإشراف التربوي لمعايير النماذج الإشرافية والتشكيلات الاشرافية والمدرسية الخاصة بحضانة الأطفال ودور الرعاية الخاصة ورياض الأطفال.
- متابعة تطبيق ضوابط ومعايير التراخيص لدور الحضانة ورياض الأطفال.
- تنفيذ الضوابط والمعايير المتعلقة بحضانة الأطفال ورياض الأطفال فيما يخص الطلاب ذوي الإعاقة والموهوبين.
- تحليل وتقييم نتائج أداء حضانات الأطفال ورياض الأطفال ضمن اختصاص إدارة التعليم العامة والإسهام في عملية تحسينها.
- تطبيق معايير وضوابط وكفايات اختيار وتأهيل الكوادر البشرية المتعلقة بالطفولة المبكرة (معلمة مديرة إدارية مشرفة، ووظائف الخدمات المساندة والمشاركة في اقتراح التحسينات المتعلقة بها.
- التنسيق مع قسم التخطيط لمتابعة تنفيذ الشراكات والاتفاقات في مجال الاختصاص.
- تمثيل إدارة التعليم العامة في المشاركات الداخلية في إعداد المعارض والفعاليات في مجال الاختصاص.
- اقتراح تطوير المناهج في مجال الاختصاص وبما يتناسب مع عمر الطفل ونموه العقلي.
- معالجة طلبات افتتاح الحضانات الملحقة بالمرافق التعليمية.
- تنفيذ ضوابط ومعايير فتح وإغلاق ودمج مدارس وفصول رياض الأطفال.
- تنفيذ الضوابط والمعايير المتعلقة برياض الأطفال فيما يخص التوجيه الطلابي بالتنسيق مع قسم التوجيه الطلابي.